«ضربة مباشرة لإسرائيل».. خامنئي يحسم خيارات الثأر لهنية (فيديو)

لقاء سابق بين المرشد الإيراني وإسماعيل هنية
حسم المرشد الإيراني علي خامنئي، الخميس، خيارات طهران في الثأر لإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي اغتيل بصاروخ استهدف منزله في العاصمة.

وأصدر المرشد الإيراني علي خامنئي وفقاً لثلاثة مسؤولين إيرانيين مطلعين على الأمر بينهم 2 من «الحرس الثوري» الإيراني، طلبوا عدم نشر أسمائهم لأنهم غير مخولين بالتحدث علناً, تحدثوا إلى صحيفة «نيويورك تايمز»، أمراً بـ«ضرب إسرائيل بشكل مباشر».

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، صباح الأربعاء، وبعد بضع ساعات من إعلان إيران عن مقتل هنية.

وأضاف المسؤولون الإيرانيون أن “القادة العسكريين الإيرانيين يدرسون هجومًا آخر مشتركًا بطائرات دون طيار وصواريخ على أهداف عسكرية في محيط تل أبيب وحيفا، لكنهم سيحرصون على تجنب الضربات على الأهداف المدنية”.

 

وقالوا إن أحد الخيارات قيد الدراسة هو هجوم منسق من إيران وجبهات أخرى حيث لدى طهران قوات متحالفة، بما في ذلك اليمن وسوريا والعراق، لتحقيق أقصى قدر من التأثير.

وقال المسؤولون إن خامنئي أصدر تعليماته للقادة العسكريين من «الحرس الثوري» والجيش لإعداد خطط للهجوم والدفاع في حالة توسع الحرب.

 

وكانت إيران قد شنت في أبريل/نيسان الماضي، هجومها الأكبر على إسرائيل، حيث أطلقت مئات الصواريخ والطائرات دون طيار ردا على غارة إسرائيلية على مجمع سفارتها في دمشق، سوريا، أسفرت عن مقتل العديد من القادة العسكريين الإيرانيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى