القبض على المطربة “عنود” داخل ملهي ليلي!

ألقت السلطات العراقية القبض على المغنية الشعبية عنود الأسمر الشهيرة بالغناء في الملاهي الليلية.

وقال مصدر أمني لوكالة “شفق نيوز” إن عنود الأسمر صدر بحقها أمر اعتقال بتهمة اقتراف “فعل مخل بالحياء”.

وأوضح المصدر أنه جرى توقيف سجى ستار مجيد المعروفة بـ”عنود الأسمر” في بغداد بعد صدور مذكرة قبض عليها ضمن جهود مكافحة “المحتوى الهابط”.

إنذار عنود الأسمر
وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أنذرت نقابة الفنانين العراقيين المغنية الشعبية عنود الأسمر بعد إتيانها بحركات “مبتذلة وإيحاءات غير أخلاقية”.

وقالت النقابة في بيان سابق إن “عنود الأسمر أتت بحركات مبتذلة وإيحاءات لا أخلاقية بالصوت والصورة، متجاوزة كل أخلاقيات وضوابط العمل الفني وقيامها بالإساءة المتعمدة لقيم و تقاليد مجتمعنا العراقي”.

وأشارت النقابة، في بيانها، إلى أنها قررت توجيه عقوبة الإنذار إلى المغنية عنود الأسمر، محذرة إياها من مغبة تكرار هذه المخالفات، وتوعدتها بأن “العقوبة في حال التكرار ستصل إلى الحرمان من ممارسة المهنة”.

مكافحة المحتوى الهابط
وقبل أيام، قالت وزارة الداخلية العراقية إنها تلقت 135 بلاغًا ضد “المحتوى الهابط” منذ إطلاق منصة لتلقي هذه الشكاوى وحتى نهاية أبريل/ نيسان الماضي.

وفي يناير/ كانون الثاني، دشنت الداخلية العراقية منصة إلكترونية على موقعها الرسمي للإبلاغ عن “المحتويات التي تتضمن إساءة للذوق العام وتحمل رسائل سلبية تخدش الحياء”.

وبناء على هذه البلاغات، صدرت مذكرات قبض بحق عدد من المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي وجرى اعتقال عدد كبير بتهمة “تقديم محتوى هابط ومسيء للذوق العام”.

وفي المقابل، أبدت منظمات حقوقية وكتاب رأي وصحفيون ومواطنون اعتراضهم على ملاحقة صناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة “محاربة المحتوى الهابط”.

وقالوا في بيان إن الحملة شابتها انتهاكات خطيرة في إجراءات الاعتقال والقبض، كونها صدرت بموجب تعليمات عن وزارة الداخلية دون وجود أوامر قضائية مسبقة مبنية على اتهامات محددة وفق القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى