تمرد وغضب وحلول غائبة.. 3 كوارث تضرب الترجي قبل كلاسيكو الأهلي

يمر الترجي التونسي بظروف صعبة واستثنائية بالتزامن مع اقتراب الكلاسيكو أمام الأهلي المصري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023.

ويحتضن ملعب حمادي العقربي في رادس، مباراة الذهاب يوم الجمعة 12 مايو/أيار، على أن تقام مباراة العودة بعدها بأسبوع واحد فقط في استاد القاهرة الدولي.

ويلاحق “شيخ الأندية التونسية” لقبه الخامس في أمجد البطولات القارية للأندية بعد تتويجه سابقا بنسخ أعوام 1994 و2011 و2018 و2019.

وتبدو مهمة الفريق التونسي صعبة للغاية، في ظل سلسلة “الكوارث” التي ضربته قبل ملاقاة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023.

تمرد اللاعبين
علمت “العين الرياضية” من مصادر مطلعة، وجود حالة من التمرد بين صفوف اللاعبين بسبب حصولهم على بعض المنح المالية الخاصة بالموسم الماضي.

وعلى غرار معظم الأندية التونسية، يعاني الترجي من أزمة مالية خانقة ازدادت تعقيدا بعد المشاكل التي طالت مجموعة الشركات المملوكة من قبل رئيس النادي حمدي المدب.

وتؤكد بعض التسريبات أن الوضعية المالية الصعبة التي يعيشها الترجي، أثرت بشكل كبير على الأجواء العامة في صفوف الفريق، وهو ما يفسر النتائج السلبية التي حققها في الفترة الأخيرة.

غضب الجماهير
تشهد مواقع التواصل الاجتماعي حملة انتقادات واسعة للمدرب نبيل معلول وأيضا لبعض اللاعبين الذين شهد مستواهم تراجعا لافتا في الجولات الأخيرة.

وتلوم جماهير الترجي مدربها على خياراته التكتيكية الخاطئة في مباراة الصفاقسي ضمن الدوري المحلي بشكل خاص، والتي جعلت الفريق يقدم وجها شاحبا خلال الشوط الأول من مواجهة الكلاسيكو، وخسرها في النهاية بهدف دون رد.

كما وجهت سهام انتقادها لبعض اللاعبين بسبب إهدار العديد من الفرص السهلة والتي حرمت الفريق من تحقيق الانتصارات خلال المباريات الأخيرة للفريق ضمن الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا.

حلول منعدمة
ضربت لعنة الإصابات الفريق التونسي، ولن يكون بإمكانه الاعتماد على عدد كبير من اللاعبين المهمين خلال مواجهتي الأهلي في المربع الذهبي لأمجد البطولات القارية للأندية.

ويتعلق الأمر بالأساس بكل من المهاجم الليبي حمدو الهوني والجناح الأردني محمد فيصل أبو زريق شرارة والهداف الجزائري رياض بن عياد وأيضا لاعب الوسط التونسي غيلان الشعلالي.

وتبدو الحلول منعدمة في بعض المراكز على غرار الظهير الأيسر والجناح الأيسر والمهاجم الصريح، وهو ما جعل مدرب الفريق نبيل معلول في ورطة حقيقة قبل موقعتي الأهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى