خبراء : مصر أكثر الدول تضررا من الازمة السودانية

كتبت – لارا  مدحت

حذر خبراء اقتصاديون من تأثير الحرب السودانية على الاقتصاد المصري . واكدوا ان استمرار الحرب سيؤدى ال نقص في كثير من السلع التى تستوردها مصر من السودان

وقال الخبير الاقتصادي علاء عبد الحليم، في مقابلة مع “العربية”، إن اندلاع الحرب في السودان له تبعات اقتصادية سلبية على اقتصادات المنطقة و أن السودان يعد موردا رئيسيا للمواشي واللحوم الحية وهي إحدى السلع الاستراتيجية لمصر، حيث تمد السودان مصر بنحو 10% من احتياجاتها من هذه السلع، خصوصا مع اقتراب عيد الأضحى، وهو ما يزيد الضغط على أسعار اللحوم محليا .

و رغم كل التأثيرات السلبية المتوقع حدوثها لمصر نتيجة لهذة الحرب إلا أن مصر قدمت كافة الجهود لمساندة شعبها ، حيث استقبلت ما يزيد عن ١٤ الف مواطن سوداني و ألفي مواطن اجنبي من ٥٠ دولة و ٦ منظمات دولية

من جانبه قال الباحث القانوني عبدالله بن حمد العذبة علي صفحته علي موقع تويتر : “هناك محاولات ممنهجة لجر مصر إلي حرب بعد التمرد المسلح في السودان ، ما يحدث في السودان سيؤثر علي الدول المجاورة برا و بحرا علي رأسها العزيزة مصر .

ولاتزال وزارة الصحة و السكان تواصل تقديم كل أوجه الدعم الطبي للمصريين العائدين من دولة السودان و الأشقاء السودانين و جميع النازحين من جميع الجنسيات ، و عبر ميناء أرقين و قسطل في جنوب البلاد .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى