بث مباشر.. سلطان النيادي يسير في الفضاء

استعدادات رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي
استعدادات رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي
بعد لحظات، يبدأ رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي مهمة السير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية، ليكون بذلك أول رائد فضاء عربي يسير في الفضاء، في إنجاز جديد يسجل لدولة الإمارات، وحدث يترقبه العالم أجمع.

وتابع رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري مهمة السير في الفضاء من مركز جونسون للفضاء، ووجه رسالة لسلطان النيادي عبر حسابه على “تويتر” قائلا: “أخي سلطان.. اليوم أنت على موعد جديد مع التاريخ.. مع أول مهمة عربية للسير في الفضاء.. تدربنا سويًّا على هذه المهمة خلال 3 سنوات.. وأنا واحد ممن يعلمون كم اجتهدت واستعددت.. بالتوفيق بوراشد!”.

وتحمل مهمة السير في الفضاء، وهي الرابعة لهذا العام خارج محطة الفضاء الدولية، أهمية كبيرة، حيث سيؤدي رائد الفضاء سلطان النيادي إلى جانب رائد الفضاء ستيفن بوين من ناسا، عدداً من المهام الأساسية.

ومن المتوقع أن تستمر فترة تواجدهما خارج المحطة لمدة 6.5 ساعة تقريباً، بغرض العمل على صيانة محطة الفضاء الدولية وتحديثها، ويتمثل الهدف الأساس لهذه المهمة في تغيير وحدة RFG الخاصة بترددات الراديو، وهي جزء من نظام الاتصالات S-Band الخاص بمحطة الفضاء الدولية، تمهيدًا لإعادتها إلى الأرض.

وفيما يلي، بث مباشر  لبدء سلطان النيادي مهمة السير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية:

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى