روسيا تهدد باستخدام السلاح النووى ضد أمريكا

صرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف،بأن “روسيا ستمزق إلى قطع إذا أوقفت العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا دون تحقيق النصر”.
نشر ميدفيديف على قناته الخاصة على “تلغرام”، قائلا: “قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطاب ألقاه في وارسو “إذا أوقفت روسيا العملية فسوف تنتهي -الحرب- الآن. إذا توقف الأوكرانيون عن الدفاع عن أنفسهم، فستكون هذه نهاية أوكرانيا”.

وأردف: “إذا روسيا أوقفت العملية العسكرية الخاصة دون تحقيق النصر، فلن تكون روسيا موجودة، وستتمزق لأشلاء. وإذا توقفت الولايات المتحدة عن إمداد نظام كييف بالأسلحة، فإن الحرب ستنتهي”.
وأضاف تشعر الولايات المتحدة بتفوقها وإفلاتها من العقاب، في حين أنه من الواضح لجميع القوى المسؤولة أنه إذا كانت الدول تريد هزيمة روسيا، فنحن على شفا صراع عالمي..وإذا أرادت الولايات المتحدة هزيمة روسيا، فيحق لنا الدفاع عن أنفسنا بأي سلاح، بما في ذلك السلاح النووي.
هذا وكان ميدفيديف قد صرح في وقت سابق بأنه ومن خلال تعليق العمل بمعاهدة “ستارت 3” حصلت الولايات المتحدة على ما تستحقه بسياستها العقيمة المعادية لروسيا.
وأضاف ميدفيديف قائلا: “لا يمكن محاربة روسيا من جهة، والتظاهر من جهة أخرى بأن الأمور تسير كالمعتاد في مجال الاستقرار الاستراتيجي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى