أهالى البرلس يطالبون بالافراج عن وائل البدوي ومعاقبة مدير المستشفي المركزي

وائل البدوي

كتبت – رحيل جلو:

على الطريق المؤدي إلى مستشفي برج البرلس المركزي بمحافظة كفر الشيخ وبالقرب من شاطىء البحر المتوسط، الواقع على بعد نحو بضعه أمتار قليلة، تلفحك روائح خانقة، وتظللك سحب دخان كثيف منبعث من أكوام القمامة التي بالكاد لا تترك لك المجال لالتقاط أنفاسك، ثم ما تلبث أن تصل إلى درجة تتعود بها على هذا الجو الذي يعكس نوعية حياة تفتقر لأدنى مقومات السلامة الصحية والبيئية.

نفايات طبية على إختلاف أنواعها تتخلص منها ادارة المستشفي وبالمخالفة للقانون وللاشتراطات الصحية والبييئة لتترك مصيرها في الشوارع المحيطة يعبث بها الأطفال وجامعي القمامة وتعرض حياتهم للخطر دون أدنى وازع من ضمير من أمر بالقائها هكذا فى العراء، خاصة ونحن نعاني من انتشار الفيروسات القاتلة ابرزها فيروس كورونا اللعين.

هذا الأهمال لم يعجب الأهالى الذين ضجوا بالشكوي لكل الجهات المعنية وإلى محافظ كفر الشيخ لكن دون جدوي، الأمر الذي دفع الشاب وائل البدوي لتصوير تلك المخالفات بكاميرا الهاتف الخاص به لارسالها إلى بوابة الشكاوي الرسمية الخاصة بمجلس الوزراء، لكن للاسف الشديد قام العاملين بالمستشفى باخبار مدير المستشفى الذى هاج وجرى يصرخ فى العمال امسكوا هذا الشاب واطلبوا له الشرطة وبالفعل تم الامساك بالشاب وتم القبض عليه  بعد أن حررت إدارة المستشفى المحضر رقم 2235 إداري البرلس، ضد الشاب بحجه قيامه بتصوير ونشر مقطع فيديو من داخل المستشفى يرصد فيه عدم وجود طبيب لإسعاف المرضى في قسم الاستقبال والطوارئ.

وأكد الدكتور محمد شلبي، نائب مدير المستشفى، أنه رحرر محضرا ضد الشاب، وذلك لقيامه بالتصوير داخل منشأة حكومية بخلاف القانون، وأن الدكتور عزت غبور، مدير المستشفى هو الذي أمر بذلك.

وألقت الشرطة القبض على الشاب وائل البدوي، وتم احالته لتحقيقات النيابة عصر اليوم الجمعة.

وأثار الموضوع استياء وغضب أهل البرلس، مطالبين المستشفى بالتنازل عن الدعوي ومعاقية مدير المستشفي.

يذكر، أنه منذ يومين نشر  وائل البدوي فيديو يرصد إلقاء المستشفى النفايات الطبية في الشارع،  وتحديدا خلف قصر الثقافة المجاور للمستشفي، وهو ما أثار الرعب في نفوس أهالي المنطقة من انتشار العدوي وخاصة في تلك الظروف وخاصة مع تفشي فيروس كورونا.

وحينها اعترف الدكتور عزت غبور، مدير مستشفى برج البرلس، بإلقاء النفايات الطبية والقمامة بالشارع لعدم وجود صندوق قمامة في مكانه المخصص، فضلا عن أن الماكينة الخاصة بالتخلص من النفايات الطبية حاليا فيها عطل ولا تعمل.

وأضاف مدير المستشفي، أنه قد قام بالاتصال برئيس المدينة من أجل التخلص من تلك القمامة التي ألقتها المستشفي بالشارع وأثارت حفيظة الأهالي، وأنه قد تم تحويل العاملين والمسئولين عن ذلك بالمستشفي للشئون القانونية.

من جانبها، أكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، أنها سترسل لجان للتحقيق فى الأمر لان صحة المواطنين خط أحمر خاصة في تلك الظروف العصيبة والمحنة التي تمر بها البلاد جراء جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى