«التعليم» تؤكد عدم ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات

كتب مدرسية

■ الأمة – القاهرة:

أكد شادى زلطة، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، شدد على عدم ربط تسليم الكتب المدرسية بسداد المصروفات فى المدارس الحكومية، حرصا على الطلاب، وحتى يكون هذا القرار عامل جذب لهم للذهاب إلى المدرسة.

وأضاف زلطة، فى تصريحات صحفية، أن الوزير أصدر تعليمات للمدارس بتسليم الكتب المدرسية بداية من اليوم الأول للدراسة، ووجه المديريات والإدارات التعليمية بمتابعة هذا التكليف.

بدورها كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم، أن قرار عدم ربط تسليم الكتب المدرسية بسداد المصروفات، يطبق على الطلاب من الصف السادس الابتدائى وحتى الثالث الإعدادى.

أما الصفوف التى يطبق عليها نظام التعليم الجديد 2.0 من رياض الأطفال وحتى الصف الخامس الابتدائى، فيشترط على أولياء الأمور دفع المصروفات قبل استلام الكتب، لا سيما وأن هناك رسوم مستحقة لشركات تستوجب السداد.

تقسيط المصروفات المدرسية

وكان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أصدر قرارا وزاريا، بقبول سداد المصروفات المدرسية للمدارس الحكومية، على ثلاثة أقساط، الأول فى أكتوبر 2022، والثانى فى يناير 2023، والقسط الثالث فى مارس 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى