وزير التعليم: نتيجة طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي بدون درجات

وزارة التربية والتعليم

■ الأمة – القاهرة:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة إعلان تقييمات الصفين الرابع والخامس الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، مشيراً إلى أنه سيتم عقد ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد وفقا للقرار الوزاري الخاص بنظام الدراسة والتقييم للصفين الرابع والخامس.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه سيتم إعلان تقييم المتعلم في صورة أربعة ألوان، تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وعن طريق الألوان يتعرف المتعلم على تطور أدائه كالتالي:

– اللون الأزرق: يوضح أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف، والمهارات المطلوبة من (85 إلى 100) .

– اللون الأخضر: يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من 65 لأقل 85).

– اللون الأصفر: يوضح أن المتعلم في حاجه إلي بعض الدعم من (50 لأقل 65).

– اللون الأحمر: يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، ومازال في حاجه إلي الكثير من الدعم من (1 لأقل من 50).

وأشارت وزارة التربية والتعليم، يراعى عند تقدير درجات الطالب وإعلان النتيجة النهائية للعام الدراسي التالي:-

– مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية، وتحسب من 100 درجة وتعطي للطالب في صورة ألوان.

– يتم حساب درجات الطالب، من خلال احتساب المتوسط الحسابي لدرجات الفصلين الدراسيين للمادة وفق المعادلة التالية: مجموع درجات الفصل الدراسي الأول ومجموع درجات الفصل الدراسي الثاني.

– يشترط لنجاح الطالب في الصفين الرابع والخامس الابتدائي، الحصول على 30% على الأقل من درجات امتحان الفصل الدراسي الثاني، في كل مادة من المواد.

– ينتقل الطالب إلى الصف الدراسي التالي في حالة اجتيازه المقررات الدراسية من اللون الأصفر إلى اللون الأزرق، وفي حالة حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية، يعقد له امتحان الدور الثاني وإذا استمر حصوله على اللون الأحمر يعد راسبا وعليه إعادة السنة الدراسية مرة أخرى، ويتم تقييم الطلاب الذين سيعقد لهم امتحان الدور الثاني فيما درسوه في الفصلين الدراسيين معا، عن طريق الاختبارات فقط، على أن تعلن نتيجة الفصلين الدراسيين لجميع الطلاب بالألوان وليس بالدرجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى