هل فتح أمير قطر صفحة جديدة مع ملك البحرين؟

في أول لقاء لهما منذ 5 سنوات عقب أزمة حصار قطر، التقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، على هامش اجتماعات “قمة جدة” في المملكة العربية السعودية.

وصدر، الأربعاء، البيان الختامي لـ (قمة جدة للأمن والتنمية) لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والأردن ومصر والعراق وأمريكا، بعد اجتماع زعماء هذه الدول في السعودية.

بداية التآخي، قمّةٌ لقمّة.#ملك_البحرين #أمير_قطر .#قمةجدة_للأمن_والتنمية PIC.TWITTER.COM/LNUBQ8GZOI

— أحمد الركبان (@ALRKBAAN) JULY 16, 2022

وأظهرت صورا متداولة أمير قطر وهو يجلس، إلى جانب ملك البحرين، في اجتماع جانبي على هامش قمة جدة.

وأعطت الصور إشارات إيجابية بشأن تطور الموقف بين البحرين وقطر، حيث لم تتم المصالحة التي اتفق عليها في قمة العلا، بين قطر والبحرين بشكل فعلي، كما تمت بين الدوحة من جهة، والسعودية ومصر والإمارات من جهة أخرى.

وكان لافتا تبادل حمد بن عيسى، وتميم بن حمد آل ثاني، الضحكات والتحيات خلال اللقاء فيما يشير إلى أن صفحة جديدة ربما تم فتحها في العلاقات بين البلدين.

هل يفتح اللقاء صفحة جديدة بين قطر والبحرين؟

ويشير نشطاء إلى أن هذا الاجتماع بين أمير قطر وملك البحرين، على هامش قمة جدة، ربما يكون قد جاء بطلب خاص من ولي العهد محمد بن سلمان، ووساطته لدى الدوحة.

حيث كانت قطر تحجم عن التواصل مع البحرين، رغم ما تم الاتفاق عليه في قمة العلا بالسعودية، وعبرت المنامة في بيانات رسمية سابقة عن استيائها من تجاهل الدوحة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى