لاعب العام في إنجلترا.. لماذا جائزة محمد صلاح أهم من لقب دي بروين؟

حقق المصري محمد صلاح نجم ليفربول 6 جوائز فردية خلال الموسم المنصرم 2021-2022، آخرها أفضل لاعب في إنجلترا.

صلاح فاز، مساء الخميس، بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا والمقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، ليصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يتوج بها مرتين، وذلك منذ ظهورها لأول مرة قبل 48 عاما.

وجاء تتويج صلاح بهذه الجائزة ليعوض فقدانه لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، والمقدمة من رابطة المسابقة، والتي حصل عليها البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي.

معيار اختيار جائزة البريميرليج
جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هي جائزة كرة قدم سنوية تُمنح للاعبين في إنجلترا، والتي تكرم اللاعب الأكثر تميزًا في البريميرليج كل موسم.

ويتم اختيار الفائز من قبل لجنة يتم تجميعها من قبل رعاة البريميرليج والمكونة من أعضاء “هيئات إدارة كرة القدم ووسائل الإعلام والمشجعين” ، ويتم الإعلان عن الفائز في الأسبوع الثاني أو الثالث من مايو/ آيار من كل عام لأغراض الرعاية.

ومن ثم، فإن اخيار دي بروين جاء بناء على هذا المعيار، رغم أن صلاح كان الأكثر تسجيلا للأهداف في الموسم المنصرم من البريميرليج بواقع 23 هدفا والأكثر صناعة أيضا بـ13 هدفا.

معيار اختيار لاعب العام من رابطة اللاعبين الإنجليزية

على النقيض ، فإن جائزة أفضل لاعب في العام والمقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، هي سنوية تُمنح للاعب الذي يتم اختياره كأفضل لاعب في كرة القدم الإنجليزية في العام.

ويتم اختيار الفائز عن طريق التصويت بين أعضاء نقابة اللاعبين، أي اللاعبين أنفسهم، وهو ما يجعل هذه الجائزة لها قيمة أعلى بحسب تصريحات الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول.

يقول كلوب لموقع ليفربول الرسمي: “ما أحبه حقًا في هذه الجائزة هو أن اللاعبين يصوتون للفائز بها، ومن ثم، فإن هذه هي الجائزة الوحيدة التي يجب أن نهتم بها، خاصة أنها لا تأتي باختيارات المشجعين”.

جميع جوائز محمد صلاح في عام 2022
حقق محمد صلاح جائزة هداف الدوري الإنجليزي، وجائزة أفضل صانع أهداف في المسابقة، وجائزة أفضل هدف، والذي جاء في شباك مانشستر سيتي.

ولم يتوقف صلاح عند هذا الحد، فحقق جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من قبل رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا

وتوج صلاح أيضا بجائزة أفضل لاعب في ليفربول وأفضل لاعب في البريميرليج بتوصيت الجماهير في استفتاء رابطة اللاعبين الإنجليزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى