في صالون الاوبرا ..سحر حلمي تصحح مفاهيم مغلوطة عن فن البالية

في صالون الأوبرا الثقافي .. كان اللقاء مع الباليرينا سحر حلمي الاستاذ بالمعهد العالي للباليه بأكاديمية الفنون والمصممة والمخرجة بفرقة بالية أوبرا القاهرة ومقدمة البرنامج التليفزيونى فن الباليه ، ملىء بالمعلومات والافكار .

معتقدات كثيرة مغلوطة عن فن البالية في مصر ، والرقص الشرقي تلاشت مع غزارة المعلومات الدقيقة التى قدمتها الدكتورة سحر حلمي ، والناقد الصحفى محمد رفعت مدير تحرير مجلة أكتوبر.

في الصالون الذى اداره الفنان أمين الصيرفي ، استمتع الحاضرون بأمسية مميزة صححت الكثير من الافكار المغلوطة عن فن البالية .

كما خرجت الندوة بأفكار كثيرة منها على سبيل المثال ، اقتراح بانشاء مدارس او فصول للبالية في شتى ربوع المحروسة . او عمل برامج تلفزيونية لاكتشاف الموهوبين .

كما دار  الحوار حول ملامح المشوار الفنى للضيفة وأهم العروض التي شاركت بها إلى جانب تناول تاريخ فن الباليه وتطوره واتجاهاته ومدارسه . وتخلله مجموعة تابلوهات من تصميمها منها باليه أم كلثوم ودون كيشوت.

الاهم ان الفنون المصرية هى جزء من قوة مصر الناعمة ، ويمكن لمصر الشروع في تقديم اعمال جديدة سواء من فن البالية او فنون الاوبرا ، لانها تصل للعالم اجمع وتؤثر في كثير من الناس بسهولة .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى