من هو الأمير بدر آل سعود الذى أعفاه الملك سلمان من منصبه ؟

أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، بصدور أمر ملكي بإعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود، من منصبه كمحافظ للإحساء وتعيين الأمير سعود بن طلال بدلاً منه.

وفي التفاصيل فقد أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مجموعة من الأوامر الملكية، الخميس.

أمر ملكي: يعفى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء من منصبه. ويعين صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود محافظاً للأحساء بالمرتبة الممتازة.#واس

— واس الأخبار الملكية (@SPAGOV) MAY 5, 2022

وشملت تلك الأوامر إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي محافظ الأحساء من منصبه. وتعيين الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود، محافظا للأحساء بدلا منه بالمرتبة الممتازة.

هذا ولم تذكر وكالة الأنباء السعودية أو أي وسيلة إعلامية أخرى أسباب إقالة، الأمير بدر بن محمد، من منصبه كمحافظ للإحساء.

وبعد إعلان خبر إقالته تصدر الأمير بدر بن محمد بن عبدالله، حديث السعوديين.

ونشرت إدارة تعليم الإحساء بيانا قالت فيه إن “مدير عام تعليم الأحساء يرفع باسمه ونيابة عن منسوبي التعليم بالمحافظة. عظيم التقدير وبالغ الامتنان لصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود. على ما بذله من جهود كبيرة طيلة فترة توليه منصب محافظ الأحساء.”

مدير عام #تعليم_الأحساء يرفع باسمه ونيابة عن منسوبي التعليم بالمحافظة عظيم التقدير وبالغ الامتنان لصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود على ما بذله من جهود كبيرة طيلة فترة توليه منصب محافظ الأحساء. PIC.TWITTER.COM/OF9DCJQ7UM

— إدارة تعليم الأحساء (@MOE_EEH) MAY 5, 2022

كما دون المهندس إبراهيم الخليل، مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء:”بمشاعر تفيض بالحب والعرفان نشكرك صاحب السمو الامير بدر بن محمد، على كل ما قدمته لمحافظة الأحساء والأحسائيين طيلة ٢٥ عام من العطاء”.

بمشاعر تفيض بالحب والعرفان نشكرك صاحب السمو #الامير_بدر_بن_محمد على كل ما قدمته لمحافظة الأحساء والأحسائيين طيلة ٢٥ عام من العطاء.#الامير_بدر_بن_محمد #محافظ_الاحساء #هيئتان_لتطوير_الأحساء_والطائف PIC.TWITTER.COM/ML8FOGKDGO

— م-إبراهيم الخليل (@IBRAHIMKALIL808) MAY 5, 2022

سامي العدساني دون هو الآخر: “كل الشكر والتقدير والعرفان على ماقدمتم للأحساء ومواقفكم النبيلة مع أهل الأحساء. وستبقى في قلوبنا متمنين لكم دوام الصحة والعافية ، والله يحفظكم.”

وكان محافظ الأحساء السابق الأمير بـدر بن محمد بن جلوي، أدى صلاة عيد الفطر في جامع الملك سلمان بمدينة الهفوف.

واستقبل بعد الصلاة رؤساء الدوائر الحكومية ورجال الأعمال والمهنئين بالعيد في قاعة الاحتفالات الكبرى بديوان المحافظة.

من هو الأمير بدر بن مـحمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود؟

ويشار إلى أن الأمير بدر، الذي ولد في الرياض وحصل على شهادة بالعلوم السياسية هو أحد أحفاد الأمير عبد الله بن جلوي بن تركي آل سعود.

وشغل منصب مُحافظ لمُحافظة الأحساء في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، منذ 14 ديسمبر 1997.

ويشغل الأمير بـدر بن محمد، أيضا منصب رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء.

كما سبق له ترأس اللجنة العليا لمُنتدى الأحساء للاستثمار في دورته الخامسة سنة 2019. والذي نظمته غرفة الأحساء بشراكة استراتيجية مع شركة أرامكو السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى