“629 مليون دولار”.. أعلى ايراد شهري في تاريخ قناة السويس 

قال رئيس هيئة قناة السويس المصرية أسامة ربيع، في بيان، الأحد، إن القناة حققت أعلى إيرادات شهرية في تاريخها، عند 629 مليون دولار في أبريل الماضي.

وأضاف أن إيرادات القناة في أبريل زادت بنسبة 13.6 في المئة، مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي، حين بلغت 553.6 مليون دولار.

كانت الزيادة الأولى، التي بدأت في أول فبراير الماضي، تقضي برفع رسوم العبور لكل السفن العابرة للقناة بنسبة 6% باستثناء ناقلات الغاز الطبيعي المُسال وسفن الرحلات السياحية.

وعلى الرغم من تسجيل قناة السويس انخفاضا في أعداد السفن العابرة بنسب تراوحت بين 5.5% و3.4% خلال شهر فبراير، مقارنة بشهري ديسمبر ويناير الماضيين؛ رفعت الهيئة رسوم عبور القناة مرتين خلال شهر واحد بنسب تجاوزت 15%، فضلا عن تقليصها حجم التخفيضات الممنوحة لبعض ناقلات الغاز المسال والسفن.

وكانت الزيادة الأولى، التي بدأت في أول فبراير الماضي، تقضي برفع رسوم العبور لكل السفن العابرة للقناة بنسبة 6% باستثناء ناقلات الغاز الطبيعي المسال وسفن الرحلات السياحية.

وقبل دخول هذا القرار حيز التنفيذ، قلصت الهيئة المشرفة على القناة حجم التخفيضات التي كانت منحتها لناقلات الغاز الطبيعي المسال إلى 15% فقط، بدلا من 25% كانت أقرتها منذ مايو 2015.

ومع بداية مارس الماضي، رفعت الهيئة رسوم العبور لكل السفن بنسب تراوحت بين 5% و10%، وفقا لمنشورات صادرة عن الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى