أبو أحمد “إتجنن” رسمي.. يقصف السدود والمنازل لابادة شعب تيغراي

قال جيتاشو رضا المتحدث الرسمي باسم جبهة تحرير تيجراي ، إن قوات رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، قصفت سد تيكيزي الكهرومائي، فيما تحدثت تقارير عن انقطاع كامل للتيار الكهربائى في إقليم تيجراي بسبب قصف السد، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الجبهة، في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، أن نظام أديس أبابا سيفعل ما في وسعه لتدمير أي شيء يمكن أن يفيد شعب تيجراي.

واتهمت جبهة تحرير تيجراى الجيش الإثيوبى بتدمير أجزاء كبيرة من مدينة “كاساجيتا” فى إقليم “عفر” حيث تحتدم المعارك مع قوات تيجراى والفصائل المتحالفة معها للسيطرة على نقاط استراتيجية فى الطريق الحيوى الطويل الذى يربط أديس أبابا عاصمة إثيوبيا.

من جهة اخرى قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية “دينا مفتي” إن هناك “مؤامرة سرية” بدعم من دول أجنبية تستهدف إسقاط حكومة “آبي أحمد”.

جاء ذلك ردا على سؤال حول مقطع فيديو تم تسريبه مؤخرًا، يظهر دبلوماسيين غربيين يناقشون مع زعيم جبهة تحرير تيجراي خططًا للإطاحة بالحكومة الإثيوبية.

وأوضح “مفتي” في تصريحات أدلي بها لوكالة الأنباء الإثيوبية، أن هذا الفيديو “مؤامرة وراء الباب ضد الحكومة المنتخبة دستوريًا في البلاد”.

وتابع أن هذا العمل “هذا يعد تدخلا فادحا في الشؤون الداخلية لدولة ذات سيادة، وهو مخالف لميثاق الأمم المتحدة وميثاق الاتحاد الأفريقي وجميع القواعد واللوائح التي تحكم العلاقات الدولية. إنه عمل يجب إدانته”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى