الفنانة التونسية أسماء الوسلاتي: أمينة رزق مثلي الأعلى وأرفض أدوار الاغراء

حاورها – عبد الهادي جاب الله 

الفن مرآة تعكس ثقافة المجتمعات وتتحدث بإسمها في المنتديات والمهرجانات الدولية لتعلن عن فكر وثقافة مجتمع بكافة تفاصليه من سلبيات وإيجابيات لإحداث ما يسمى بالمواكبة ويعرض من خلال مجموعة من الممثلين حيث يجتهدون في إظهار خلفية تعمل على تقريب وجهات النظر بين الشعوب وبعضها البعض.

كان لنا لقاء هام وممتع مع الممثلة التونسية الجميلة أسماء الوسلاتي

حيث تحدثت عن بدايتها الفنية وعبَّرت مدى حبها وعشقها للتمثيل ، فقالت أن التمثيل ليس حكرا على أحد فكل إنسان بداخله موهبة لكنه يحتاج لمخرج موهوب ليكتشف هذه الموهبة بدليل أن هناك ممثليين عظماء اشتهروا في مجال التمثيل ، منهم الطبيب والمحامي ومنهم من لا يجيد القراءة والكتابة، لذا قالت أنه يتعين على الممثل القيام بمجهود شاق من أجل أن يتقن جميع الأدوار التي تُنسب إليه وذلك من أجل إسعاد جمهوره.

فقد قامت الممثلة الجميلة أسماء الوسلاتي بتقدم أعمال مسرحية متميزة من بينها مسرحية مملكة العشق بطولة نخبة من الممثليين التونسيين على رأسهم النجم “محمد الجبالي” والممثل القدير “وحيد مفديش” و”شهاب شبيل” و”الياس العبيدي” و”لطفي العكرمي” والنجمات “كوثر بالحاج” و”سماح سنكري” “ونورهان بو زيان” و”أسماء الوسلاتي” الإخراج ل”لطفي العكرمي” و التأليف ل”رياض السمعلي”، ومسرحية مانيفستو السرور ، والخلوه للكاتب” توفيق الجبالي” والحي يروح ل”صابر الوسلاتي” و مسرحية منامة و حديقة الحب ل” نجيب خلف الله” والصنفرية ل” ناصر العكرمي”، و قدحصلت على جائزة احسن ممثلة عن دورها في مسرحية عمر و جوليات في مهرجان هوارة الدولي بالمملكة المغربية.

وعن تجربتها في التليفزيون كان لها مشاركة في مسلسل دار العذاب إخراج الأسعد الوسلاتي و مسلسل دار نانا لمحمد علي ميهوب .

فهى دائما تحرص على تقديم أعمال هادفة تحمل مضمون وقيمة فنية عالية لجمهورها العزيز و التي قالت عنه أنه الرقم واحد في حياة الممثل؛ لذا يتوجب علينا إحترامه وعدم الإستخفاف به لأنه يقوم بدورين مهمين جدا وهما المشجع والحكم في آنٍ واحد.

أسماء الوسلاتي من أشد المعجبات بالفن المصري والممثلين العظماء أمثال الفنان الكبير يوسف وهبي و الفنانة القديرة أمينة رزق الذين اثروا الساحة الفنية بأعمالهم التي تحظى بحب وإحترام الجميع، كما أنها مهتمة جدا بالقراءة للكاتب الكبير نجيب محفوظ

فكان لها حديث سابق لأحد الجرائد التونسية بالنسبة للسفر إلى مصر قالت لم تحن الفرصة لزيارتي لمصر بعد للمشاركة في
عملٍ فني ، لكن مستعدة في أى وقت عندما تأتي الفرصة، لأن مصر حلم أي فنان عربي .

أكدت النجمة الجميلة أسماء الوسلاتي أن الممثل يجب أن يطور من نفسه دائما وأن يسعى لتقديم الأعمال التي تحمل قيمة إنسانية عالية ومضمون في أقل وقت ممكن دون الإسفاف والحشو من أجل إسعاد الجمهور.

واستطردت قائلة الفن آلية تساهم في حل المشكلات المجتمعية فيجب على الدولة الإهتمام به والمحافظة على أماكن التصوير القديمة والحفاظ على بكريتها.

وتقديم التسهيلات الممكنة أثناء التصوير .

وفي نهاية الحديث تقدمت الفنانة الجميلة أسماء الوسلاتي بكلمة شكر وتقدير لجريدة الأمة توجهت بها لأسرة التحرير ورئيس التحرير الأستاذ سعيد زينهم كما برهنت عن مدى سعادتها بجريدة الأمة كجريدة مصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى