منتقدا الأهلي.. نجيب ساويرس يدخل على خط أزمة “شعار النازية”

رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس
رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس

دخل رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على خط الأزمة القائمة بين الأهلي المصري وأحد الإعلاميين الذي انتقد شعار النادي الشهير.

وكان الأهلي أعلن، الأحد، تكليف المستشار القانوني للنادي بتقديم بلاغ عاجل إلى النائب العام، وآخر إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد أحد الإعلاميين، دون الكشف عن اسمه، لكن معلوم للجميع أنه الإعلامي إبراهيم عيسى الذي انتقد شعار “الأهلي فوق الجميع” الخاص بالنادي مؤخرا.

ورفض ساويرس، في تغريدة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ما فعله الأهلي تجاه عيسى، وكتب: أنا أهلاوي.. والبلاغ دا فارغ ومالوش معنى”.

 

واتهم الأهلي في بيانه الإعلامي بتجاوز كل حدود المهنية والمسؤولية، والحث على الكراهية وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن، ووصف النادي وجماهيره بـ”النازية”.

كما قرر المجلس تحويل الإعلامي المقصود إلى التحقيق بمعرفة الشؤون القانونية، باعتباره عضوا عاملا بالنادي، معتبرا أن ما بدر منه يعتبر تجاوزا وخروجا عن قيم ومبادئ الأهلي.

وكانت القصة بدأت عندما انتقد إبراهيم عيسى الشعار التي تستخدمه بعض جماهير الأهلي، والذي يحمل اسم “الأهلي فوق الجميع”، عبر برنامجه على قناة “القاهرة والناس”.

ووصف عيسى مصطلح “الأهلي فوق الجميع” بأنه شعار نازي، يشبه شعار “ألمانيا فوق الجميع” الذي كان يستخدمه الديكتاتور الألماني أدولف هتلر، حسب تعبيره.

وتطرق عيسى لأهمية الدلالة على معنى شعار “الأهلي فوق الجميع”، مؤكدا أن جماهير الفريق الأحمر يجب أن تدرك أن معناه هو أن الأهلي فوق جميع المنتمين للنادي، وليس فوق غيره من الأندية الأخرى.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى