منتخب مصر يضع اللمسات الأخيرة قبل مواجهة الجابون 

يضع الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة حسام البدرى اليوم اللمسات الأخيرة على تشكيل وخطة الفراعنة للقاء الجابون غدا فى الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022، حيث يسعى المنتخب لحصد الثلاث نقاط لقطع خطوة مهمة نحو التأهل.

وأصبح الصدام المنتظر بين محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزى وبيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزى، العنوان الأبرز فى المواجهة المرتقبة التى تجمع منتخبى الفهود والفراعنة، جاء ذلك بعد حصول صلاح بشكل رسمى على موافقة السلطات البريطانية بالسفر للجابون مباشرة، لتدعيم صفوف مصر لخوض المباراة، خاصة أن هذا البلد ليس ضمن الدول المحظورة من جانب المملكة المتحدة بشأن جائحة كورونا.

وتبدو المنافسة بين صلاح وأوباميانج مكررة، خاصة على جائزة اللاعب الأفضل فى قارة إفريقيا، وفاز صلاح بلقب أفضل لاعب فى القارة السمراء عام 2017 وحل أوباميانج ثالثا، وهو ما تكرر أيضا عام 2018، وكان الصراع مشتعلاً بين صلاح وأوباميانج فى سباق هدافى الدورى الإنجليزي، وهو ما حدث فى موسم (2018 ــ 2019) وتساوى الثنائى فى صدارة ترتيب الهدافين مع السنغالى ساديو مانى نجم ليفربول برصيد 22 هدفا.

وقرر حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الاعتماد على العناصر الموجودة حاليا وعدم ضم اى وجوه جديدة انتظارا لحضور محمد صلاح وانضمامه للبعثة فى الجابون بعد موافقة ليفربول على سفره للمشاركة فى الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم. إلى جانب ذلك انضم مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراى التركى لمعسكر المنتخب، حيث كان اللاعب قد تأخر فى الانضمام لبعثة الفراعنة بسبب تزامن موعد انضمامه مع غلق القيد فى أوروبا فى ظل تلقيه عرضا من بوردو الفرنسى لاستعارته من ناديه التركي.

وتلقى الجهاز الفنى للمنتخب صدمة جديدة، بعدما تأكد من عدم انضمام محمد الننى لاعب ارسنال للبعثة، ومع توالى الصدمات أعلن الجهاز الفنى استبعاد رمضان صبحى بعد الاصابة التى تعرض لها فى مباراة الجابون، ووضع أصبعه فى الجبس، كما كشف مسئولو المنتخب أن أحمد فتوح لاعب الفراعنة يعانى من إجهاد فى العضلة الخلفية، ولذلك تم استبداله فى لقاء انجولا بالجولة الأولي، وقال مسئولو المنتخب إن اللاعب لن يغيب عن مباراة الجابون وسيكون جاهزا للمشاركة.

ويؤدى المنتخب تدريبه الرئيسى مساء اليوم بالعاصمة ليبرفيل، عقب وصول البعثة، وسيكون المران على ملعب المباراة «استاد فرانسيفيل»، وفى نفس توقيت المباراة وهو السابعة مساء وسيركز الجهاز الفنى على الخطة التى سيخوض بها المباراة والتشكيل النهائى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى