تجربة إطلاق قطار كل 10 دقائق بين المدن الهولندية تبدأ بالفعل

ستجري شركة السكك الحديدية الهولندية بالتعاون مع بروريل اختبارات أسبوعية لإطلاق قطار كل عشر دقائق بين المدن الهولندية الكبرى اعتبارًا من أمس الخميس.

بداية من عام 2022، سيكون هناك قطار كل عشر دقائق بين روتردام ولاهاي وسخيبول وطريق سخيبول وأوتريخت وأرنهيم.

وستبدأ شركة NS في الأيام القادمة عددًا من الاختبارات الأسبوعية على هذا المسار شديد الازدحام لمعرفة ما إذا كان من الممكن حقًا تشغيل ستة قطارات بين المدن في الساعة بأمان وفي الوقت المحدد على الطريق البالغ طوله 165 كيلومترًا.

ولكن نظرًا للزحام الشديد، فإن السماح لقطارات كل عشر دقائق بالعمل على خطوط معينة يمثل تحديًا كبيرًا لشركة NS وProRail  حيث يهدد أدنى خطأ بسلسلة من التأخيرات المتوالية. كما يعاني القطاع من نقص الموظفين.

يقول كون فان كراينبرج من شركة ProRail سيكون الاختبار تجربة مثيرة لأن خط السكك الحديدية بين سخيبول وأمستردام هو بالفعل أحد أكثر خطوط السكك الحديدية ازدحامًا في أوروبا مع 56 قطارًا في الساعة وسنقوم بتشغيل المزيد من القطارات هناك.

وذكر أن تشغيل القطارات وفقًا للجدول الزمني يمثل تحديًا هائلًا لأنه يعني وجود المزيد من الموظفين والقطارات في المكان المناسب وفي الوقت المناسب تمامًا.

ويأتي هذا في الوقت الذي تواجه فيه ProRail (الهيئة المسؤولة عن مراقبة وتوسيع البنية التحتية لشبكة السكك الحديدية الوطنية في هولندا) مشكلة نقص الموظفين.

وهو ما أدى إلى إلغاء العديد من القطارات في الأشهر الأخيرة لأنه لم يكن هناك عدد كاف من الموظفين لتشغيل الجدول الزمني في موعده، لهذا تبحث الهيئة عن عشرات المراقبين لتعويض نقص الموظفين.

وأكد على أن إطلاق قطار كل 10 دقائق في هذا الجزء المزدحم من هولندا يجب أن يتم بدقة شديدة لأن أبسط خطأ قد يؤدي إلى “تأثير الدومينو”، ويصبح الحل المقدم لإنهاء التأخيرات عقبة جديدة، ولهذا يجب أن يكون الجميع -شركة NS وProRail  والمقاولين والفنيين- مستعدين دائمًا للتحرك السريع.

المصدر- التليخراف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى