بعد نهاية الدوري بـ4 أيام.. المنتخب الوطني يستعد لتصفيات كأس العالم رسميا

الأمة – القاهرة:

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، قرارًا بتعديل موعد إقامة مباراة منتخبي مصر وأنجولا في بداية تصفيات المجموعة السادسة الأفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم لتقام في التاسعة مساء الأربعاء الموافق اليوم الأول من شهر سبتمبر المقبل، بستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

ويبدأ المنتخب المصري لكرة القدم مشواره في تصفيات كأس العالم بعد نهاية الدوري المصرية بـ4 أيام فقط، والذي ينتهي يوم 27 من شهر أغسطس الجاري.

وكانت قرعة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، التي أجريت الثلاثاء الماضي، أسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الرابعة مع منتخبات السودان ونيجيريا وغينيا بيساو.

وتشهد كأس أمم إفريقيا أكبر مشاركة عربية في تاريخ البطولة بتواجد 7 منتخبات عربية هي “الجزائر، مصر، المغرب، تونس، السودان، موريتانيا وجزر القمر.

ويشارك في البطولة 24 منتخبًا وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة 2019 التي احتضنتها مصر وشهدت مشاركة العدد ذاته لأول مرة في تاريخ أمم إفريقيا.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات كأس الأمم الإفريقية 2021 في التاسع من يناير 2022، وذلك بعد تأجيلها لعام كامل بسبب جائحة كورونا، فيما تختتم في السادس من فبراير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى