احتجاجات عارمة في أكثر من 150 مدينة فرنسية ضد التطعيم الإجباري والجواز الصحي

استمرار الاحتجاجات في كافة أنحاء مدن فرنسا رافضين إجراءات الإجباري والجواز الصحي

سبوتنيك – باريس:

يتظاهر للسبت الثالث على التوالي المعارضون للتصريح الصحي (أو الجواز الصحي) في كافة أنحاء مدن فرنسا رافضين الإجراءات التي فرضتها السلطات مؤخرا، معتبرين أن “هذه الإجراءات تمسُّ الحريات العامة وترقى إلى ممارسات الدول المستبدة”.

وبحسب صحيفة “لو باريسيان” الفرنسية، “نظمت المظاهرات في أكثر من 150 مدينة وبلدة وهو مؤشر يدل على استمرار زخم الاحتجاجات”.

مقابر حديثة لاحتواء ضحايا كوفيد-19 في ماناوس، حيث تعد البرازيل أسوأ دول أمريكا اللاتينية من حيث عدد حالات الإصابة بالفيروس كورونا المستجد والوفيات (49,976) 21  يونيو 2020

وفي العاصمة باريس انطلقت أربعة مواكب مختلفة تلبيةً لدعوات تنسيقيات على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى دعوة من السترات الصفراء، حيث جرت بعض المواجهات بين الشرطة ومتظاهرين تخللها إطلاق غاز مسيل للدموع.

ونشرت وزارة الداخلية قرابة 3000 عنصر أمن وشرطة في العاصمة خشية اندلاع أعمال عنف.

وفي مرسيليا تجمع قرابة 8000 شخص، بحسب صحيفة “لا بروفانس”، للتعبير عن غضبهم ورفضهم الإجراءات الصحية الجديدة التي وافق عليها المجلس الدستوري يوم الخميس الماضي والتي تدخل حيز التنفيذ الاثنين المقبل.

أما في مدينة نيس جنوباً فوصل عدد المتظاهرين إلى قرابة 20000 بحسب الشرطة، وهو عدد مرتفع جدا مقارنة مع السبت الماضي الذي شهد مشاركة 7000 شخص.

وبحسب مراسل وكالة “سبوتنيك” في باريس، تجمع المتظاهرون بشكل سلمي في البداية، لكن بدأت مناوشات صغيرة بين المتظاهرين وضباط إنفاذ القانون.

وقام عناصر الشرطة الفرنسية برش غاز مسيل للدموع (غاز الفلفل) على المتظاهرين، بعد وقت قصير من تحرك المتظاهرين في الطريق المخطط له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى