لجنة الحج باتحاد الغرف السعودية تبحث آليات قدوم المعتمرين من الخارج

جانب من لقاء اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة والزيارة في اتحاد الغرف مع نائب وزير الحج والعمرة

الأمة – الرياض:

كشف اتحاد الغرف السعودية، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة والزيارة في اتحاد الغرف برئاسة مازن درار، التقت نائب وزير الحج والعمرة، عبدالفتاح مشاط.

وأوضح اتحاد الغرف، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أن اللجنة بحثت مع نائب الوزير آليات قدوم المعتمرين من الخارج؛ وفق الإجراءات الصحية وطرح عدد من المبادرات المطورة للقطاع.

وقال عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة، هاني علي العميري، في 25 يوليو الجاري، إن نحو 500 شركة ومؤسسة عمرة تتأهب لاستقبال معتمري الخارج، بدءاً من غرة شهر محرم المقبل.

ودشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، في 26 يوليو الماضي، حملة “خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا” في عامها الخامس؛ التي تهدف إلى تفعيل العديد من البرامج والأنشطة المراعية لعودة المعتمرين بعد حج هذا العام الاستثنائي، بحضور رئيس اللجنة، جنادي بن علي مدخلي، وعدد من المسؤولين.

وأعلنت الوكالة التطويرية للشؤون النسائية، في 28 يوليو الماضي، تمام جاهزية المصليات النسائية والأروقة ومصلى الركعتين، بالإضافة إلى المسعى والمرافق الخارجية النسائية، وحرصت على تزويدها بكافة التدابير الوقائية المكثفة لاستقبال المعتمرات والزائرات.

وبدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في الإدارة العامة للأمن والسلامة، اعتباراً من 1 أغسطس الجاري، تطبيق إلزامية التحصين، ومنع دخول غير المحصنين مقرها الرئيسي والمرافق التابعة لها، ويأتي ذلك تطبيقاً للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والحفاظ على الصحة العامة ومنها اشتراط التحصين المعتمد من وزارة الصحة ‏(محصن -محصن جرعة أولى – محصن متعاف) لدخول أي منشأة حكومية سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة.

وقامت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية، ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد باللغات والترجمة، أواخر الشهر الماضي، في زيادة عدد اللغات إلى 10 لغات؛ وذلك ضمن برنامج “نرشدكم بلغتكم” لإجابة السائلين، وتجهيز كوادرها المترجمين؛ وذلك ضمن الأعمال التي تقدمها الإدارة لاستقبال موسم العمرة والمعتمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى